ملتقى رجال وسيدات الأعمال في كل الوطن العربي هنا تجدون كل جديد بإذن الله..
حيّاكم الله في أسواق عرب ستار ،
إنضم إلينا واعرض بضائعك الجديدة والمستعملة لتجد من يشتريها من كافة أرجاء الوطن العربي الكبير،
التسوق معنا متعة ، جربها Smile
ملتقى رجال وسيدات الأعمال في كل الوطن العربي هنا تجدون كل جديد بإذن الله..
حيّاكم الله في أسواق عرب ستار ،
إنضم إلينا واعرض بضائعك الجديدة والمستعملة لتجد من يشتريها من كافة أرجاء الوطن العربي الكبير،
التسوق معنا متعة ، جربها Smile


رجال أعمال;سيدات أعمال;تجارة إلكترونية;سلع;عقارات;منقولات;بضاعة;بضايع;بيع;شراء;مشترين;ماركة;ماركات ;أسعار;تخفيضات;العالم العربي;الوطن العربي;أسواق;أسواق ستي;حراج;مست
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

 

 الدليل الكامل لفتح مكتب العقار

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عقاري1




الجنس : رجل أعمال
ذكر
عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 20/05/2011

الدليل الكامل لفتح مكتب العقار Empty
مُساهمةموضوع: الدليل الكامل لفتح مكتب العقار   الدليل الكامل لفتح مكتب العقار Emptyالجمعة مايو 20, 2011 11:39 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه مجمل الخطوات لفتح مكتب عقار

1- ان يكون هناك موقع للمكتب اي انه يكون عقد الايجار موجود وساري المفعول .
2- لان تستطيع فتح مكتب عقار إلا بوجود مؤسسة لديك .
3- يتم تقديم عقد الايجار و صورة من دفتر العائلة ( لمعرفة المهنه ويجب ان تكون متسبب او طالب او موظف شركة خاصة ) ويتم تقديم هذه الى وزارة التجارة مكتب السجلات التجارية .
4- قبل الشروع في إجرات المؤسسة يتم تحويلك الى إدارة المباحث قسم البصمات .
5- يتم اخذ بصمات للكشف عن ما اذا كان هناك سوابق ام لا .
6- المؤسسة اما تكون بإسمك الشخصي او بإسم تجاري .
7- اذا كانت بإسم تجاري يجب ان تنتقي اسم ليس مكرر او اجنبي
8- بعد الموافقه علية من وزارة التجارة يتم الاعلان عنه في جريدة ام القراء (500 ريال ) وجريدة اخرة سعودية طبعاً ( السعر على حسب الجريدة الدليل الكامل لفتح مكتب العقار الدليل الكامل لفتح مكتب العقار ) .
9- والان كل شئ على ما يرام تجمع كل هذه الاوراق وتضعها في ملف وتتجة الى وزارة التجارة .
10- تدفع ما يقارب الـ( 900 ريال ) للوزارة وللغرفة التجارية ( 300 ريال) .
مبروك صار عندك مؤسسة ملك لك .
11- يتم اجدار شهادة للمؤسسة باسم المؤسسة واسمك كمدير لها .
12- تتجة الى الغرفة التجارية لايصدار شهادة الانتساب .
13- والان تقوم بلاتجاة الى بلدية الحي الذي به المكتب لايصدار تصريح محل .
14- الاوراق المطلوبة للبلدية هي ( شهادةالمؤسسة + صورة للبطاقة + فاتورة لوحة المحل ( دفع رسوم على حسب الوحة ) + فاتورة طفاية حريق ساريةالمفعول .

هذه مجمل الخطوات التي يجب اتباعها لفتح مكتب عقار

ملاحظة ربما يكون هناك خطوة او خطوتين تختلف في الترتب فقط فالعذر والسموحة منكم

وللأمانة الموضوع منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وردة الجوري

وردة الجوري


الجنس : سيدة أعمال
انثى
عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 24/04/2011

الدليل الكامل لفتح مكتب العقار Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدليل الكامل لفتح مكتب العقار   الدليل الكامل لفتح مكتب العقار Emptyالإثنين مايو 30, 2011 6:12 am

مشكوووووووووووور

_________________
<br>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدليل الكامل لفتح مكتب العقار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وجهة نظر بشأن العقار وحجم الطلب المتوقع
» افضل مكتب محاماة في الرياض- مكتب آل عثمان 0535008888
» العقاريون يستعرضون البرنامج العلمي لمعرض العقار والإسكان الثالث في السعودية
» نشتري ونبيع العقار ونؤجر وندير الاملاك ونسوق للغيرالدانه عنوان الثقةوالتميز
» تحليل عن توقعات اسعار العقار

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى رجال وسيدات الأعمال في كل الوطن العربي هنا تجدون كل جديد بإذن الله.. :: العقارات :: عقارات السعودية-
انتقل الى:  
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع