ملتقى رجال وسيدات الأعمال في كل الوطن العربي هنا تجدون كل جديد بإذن الله..
حيّاكم الله في أسواق عرب ستار ،
إنضم إلينا واعرض بضائعك الجديدة والمستعملة لتجد من يشتريها من كافة أرجاء الوطن العربي الكبير،
التسوق معنا متعة ، جربها Smile
ملتقى رجال وسيدات الأعمال في كل الوطن العربي هنا تجدون كل جديد بإذن الله..
حيّاكم الله في أسواق عرب ستار ،
إنضم إلينا واعرض بضائعك الجديدة والمستعملة لتجد من يشتريها من كافة أرجاء الوطن العربي الكبير،
التسوق معنا متعة ، جربها Smile


رجال أعمال;سيدات أعمال;تجارة إلكترونية;سلع;عقارات;منقولات;بضاعة;بضايع;بيع;شراء;مشترين;ماركة;ماركات ;أسعار;تخفيضات;العالم العربي;الوطن العربي;أسواق;أسواق ستي;حراج;مست
 
الرئيسيةLatest imagesالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

 

 قبول الدراسة في كندا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سلمي امير




الجنس : سيدة أعمال
عدد المساهمات : 372
تاريخ التسجيل : 24/10/2021

قبول الدراسة في كندا Empty
مُساهمةموضوع: قبول الدراسة في كندا   قبول الدراسة في كندا Emptyالأربعاء أبريل 20, 2022 12:50 pm

كندا ثاني أكبر دولة في العالم مساحةً، تحدها الولايات المتحدة الأمريكية جنوباً، المحيط الهادئ غرباً والأطلسي شرقاً والمحيط المتجمد الشمالي من الشمال، تعتبر كندا من أجمل الوجهات سواء للسياحة أو للدراسة لما تتمتع به من مناظر ساحرة وطقس مميز وغابات وأشياء أخرى تجعلها مميزة بحق.
أما بالنسبة للتعليم، فإن كندا تمتلك نظاماً تعليمياً مصنفاً من بين أفضل النظم التعليمية حول العالم، بلإضافة لكونها تعتبر واحدة من أفضل عشرة أماكن للعيش في العالم. كما نذكر أنها تقدم طريقاً مباشراً للحصول على الجنسية الدائمة، وهكذا يمكن للطلاب الدوليين البقاء فيها بعد انتهاء دراستهم.
قبول الدراسة في كندا
لغة الدراسة
تقسم كندا إلى قسمين: فرنسي وإنكليزي لهذا فإن اللغات الرسمية هي الفرنسية والإنكليزية لكن تبقى اللغة الانكليزية هي اللغة الشائعة في البلاد – ما عدا إقليم كييبك province of Quebec.
التعليم والجامعات في كندا
يفتخر النظام التعليمي الكندي بكونه رائداً في مجال البحث العلمي على مستوى العالم وبكونه متنوعاً ومتاحاً أيضاً، كما أنه يتمتع بمرونة أكثر مقارنة بغيره في الدول الأخرى. يمكن للطلاب الاختيار من بين 200 مؤسسة كندية للتعليم العالي لإكمال دراساتهم سواء بالنسبة لدرجة البكالوريوس، الماجستير أو الدكتوراه. يحتاج الطالب في المتوسط إلى أربع سنوات للحصول على شهادة البكالوريوس، بينما تستغرق درجة الماجستير من عام إلى عامين. بالنسبة للدكتوراه يمكن أن تتراوح بين أربع إلى ست سنوات، مع ملاحظة أن جميع الطلاب – الكنديين والدوليين – سيترتب عليهم دفع الرسوم الدراسية.
تحتوي كندا على العديد من الجامعات المميزة المصنفة من بين أفضل الجامعات على مستوى العالم كجامعة تورنتو University of Toronto  ومونتريال Université de Montréal  وجامعة ألبيرتا University of Alberta  وجامعة كولومبيا البريطانية University of British Columbia وجامعة ماكجيل McGill University وغيرها من الجامعات والمدارس التي تحظى بسمعة عالية ومكانة مرموقة على المستويات والمجالات كافة.
قبول الدراسة في كندا
التقديم على الجامعات الكندية
يتم التقديم على الجامعات الكندية أونلاين عبر الموقع الرسمي للجامعة مباشرة، ويبدأ باختيار الجامعة والبرنامج المرغوب للدراسة ثم إرسال الأوراق المطلوبة – المذكورة في الموقع الرسمي للجامعة – مع طلب التقديم، وعادة ما يطلب من الطالب دفع رسوم للتقديم، ثم انتظار الرد من الجامعة سواء بالقبول أو الرفض. عادة ما تتنوع الأوراق المطلوبة للتقديم باختلاف الاختصاص والجامعة، ولكن بالمجمل سيحتاج الطالب إلى شهاداته الأكاديمية، كشف الدرجات، رسالة دافع ، رسائل توصية بالإضافة إلى السيرة الذاتية وشهادة إجادة اللغة انكليزية/فرنسية.
تكاليف الدراسة والمعيشة في كندا
التكاليف المعيشية
قبول الدراسة في كندا
تختلف حسب المقاطعة حيث سيحتاج الطالب لحدود 800 – 1,500 دولار كندي/الشهر تكاليف معيشة في أغلب المقاطعات متل كيبيك ومونتريال وأوتاوا، بينما ترتفع هذه التكاليف في مقاطعات أخرى أغلى كفانكوفر وكالغيري لتصل لحدود 2,000 دولار كندي /الشهر.
تختلف تكاليف السكن حسب السكن الذي يختاره الطالب حيث تترواح تكاليف السكن الجامعي بين 250 – 1,000 دولار كندي/الشهر، وذلك بحسب طبيعة المسكن المختار حيث تكون الشقق السكنية أو الاستديو هي الأغلى ثمناً في حين تنخفض تكاليف السكن المشترك. عند اسئجار شقة أو ستديو يجب الأخذ بعين الاعتبار وجود تكاليف إضافية حيث تكلف الأساسيات من كهرباء وماء وتدفئة وكراج 150 دولار كندي/الشهر، بينما تكلفة الانترنت قد تتراوح بين 50 – 70 دولار كندي/الشهر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قبول الدراسة في كندا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شروط الدراسة في كندا في 2022
» قبول بكالوريوس نهائي في أمريكا بأيلتس 4.5 فما فوق لتخصصات الكمبيوتر
» قبول بكالوريوس نهائي في أمريكا بأيلتس 4.5 فما فوق لتخصصات الكمبيوتر
» الهجرة الي كندا بطريقة رسمية
» 5 نصائح للسفر لتوفير المال أثناء الدراسة في الخارج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى رجال وسيدات الأعمال في كل الوطن العربي هنا تجدون كل جديد بإذن الله.. :: أسواق السعودية :: أسواق المنطقة الوسطى والشرقية والشمالية-
انتقل الى:  
©phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع