ملتقى رجال وسيدات الأعمال في كل الوطن العربي هنا تجدون كل جديد بإذن الله..
حيّاكم الله في أسواق عرب ستار ،
إنضم إلينا واعرض بضائعك الجديدة والمستعملة لتجد من يشتريها من كافة أرجاء الوطن العربي الكبير،
التسوق معنا متعة ، جربها Smile
ملتقى رجال وسيدات الأعمال في كل الوطن العربي هنا تجدون كل جديد بإذن الله..
حيّاكم الله في أسواق عرب ستار ،
إنضم إلينا واعرض بضائعك الجديدة والمستعملة لتجد من يشتريها من كافة أرجاء الوطن العربي الكبير،
التسوق معنا متعة ، جربها Smile


رجال أعمال;سيدات أعمال;تجارة إلكترونية;سلع;عقارات;منقولات;بضاعة;بضايع;بيع;شراء;مشترين;ماركة;ماركات ;أسعار;تخفيضات;العالم العربي;الوطن العربي;أسواق;أسواق ستي;حراج;مست
 
الرئيسيةالتسجيلدخولتسجيل دخول الاعضاء

 

 2.5 مليون وحدة سكنية حاجة الإمارات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Yones




الجنس : رجل أعمال
ذكر
عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 20/05/2011

2.5 مليون وحدة سكنية حاجة الإمارات Empty
مُساهمةموضوع: 2.5 مليون وحدة سكنية حاجة الإمارات   2.5 مليون وحدة سكنية حاجة الإمارات Emptyالسبت مايو 21, 2011 12:07 am

2.5 مليون وحدة سكنية حاجة الإمارات



كشف رصد جديد لصحيفة البيان الاماراتية عن حاجة سوق دبي العقاري إلى نحو 750 ألف وحدة سكنية جديدة حتى عام 2010 ليضمن السوق نهاية »سعيدة« لقوائم الانتظار التي باتت تساهم بشكل كبير في الإبقاء على القيمة الإيجارية عند مستوياتها العالية، وأجمعت العديد من الشركات العقارية التي استطلعت البيان آراءها عدم قناعتهم بأن دخول 85 ألف وحدة سكنية سنويا ستساهم في تهدئة أسعار الإيجارات أو تلبي حجم الطلب المتنامي في مدينة اتخذت الخطوات الفعلية لزيادة عدد سكانها من 1.1 مليون نسمة إلى 2.1 مليون نسمة عام 2010 ويتوقع أن يصل عدد السياح إلى 15 مليون سائح عام 2015. وتجمع العديد من مكاتب وشركات التأجير العقاري ان معدلات الإيجارات في المدينة لن تتراجع أو تشهد حركة تصحيحية قبل عام 2007 في أحسن الأحوال.


وتزداد قوائم الانتظار وتطفح بأسماء الراغبين بالتملك في بعض المشاريع الرئيسية التي تطورها على سبيل المثال »نخيل« و»مجلس الأعمار« أو أولئك الذين يرغبون في تأجير الوحدات السكنية والتجارية. وتقول بعض المكاتب العقارية في دبي ان رب الأسرة الذي يصنف على انه من ذوي الدخل المتوسط بات يفكر مليا قبل تجديد عقد الإيجار.


فالكثير من هؤلاء بات يعيد حساباته التي غالبا ما تنتهي إما بالانتقال إلى مدينة أخرى قريبة من دبي أو بعيدة عنها- لا فرق- أو يتخذ الخطوة التي سبقه إليها غيره وهي حمل الأسرة على العودة إلى البلد الأم وبقائه منفردا ليواصل تحصيل لقمة العيش، ولا يزال السوق العقاري في دبي يشهد طلبا متناميا على استئجار الفيلل بعد الانحسار الشديد في عدد الشقق السكنية. فأغلب المطورين العقاريين في القطاع الخاص يتوجهون لبناء الأبراج بهدف جني أرباح سريعة وكبيرة وهو ما توفره الشقق السكنية لا الفيلل.


وكما يشهد السوق تحركا من بعض الشركات المطورة ومفاوضات بهدف الحصول على أراض بمساحات كبيرة لغرض تشييد مجموعة من الفيلل ضمن مجمعات سكنية.وقالت مديرة شركة عقارية ان القيمة الإيجارية للسكن الممتاز واصلت مستوياتها المتقدمة خلال الربع الرابع من العام الحالي، وتراوحت قيمته إلى مابين 000. 80 - 000. 90 ألف درهم للفيللا المكونة من غرفتين بينما يتراوح متوسط القيمة الإيجارية للفيللا المكونة من 3 غرف إلى مابين 000. 100-000. 180 ألف درهم سنويا في حين قفز متوسط القيمة الإيجارية للفيللا المكونة من 5 غرف إلى مابين 000. 200-000. 300 ألف درهم سنويا.


وأشارت إلى ان متوسط القيمة الإيجارية للسكن الاقتصادي المكون من غرفة واحدة يتراوح مابين 000. 43-000. 48 ألف درهم سنويا بينما يتراوح متوسط القيمة الإيجارية للسكن نفسه المكون من غرفتين إلى مابين 000. 58-000. 70 ألف درهم سنويا في حين يتراوح متوسط القيمة الإيجارية للسكن الاقتصادي المكون من 3 غرف إلى مابين 000. 75 - 000. 78 ألف درهم سنويا، كما يتراوح متوسط القيمة الإيجارية للسكن المتوسط في دبي والمكون من غرفة واحدة مابين 55.000 - 000. 65 ألف درهم سنويا بينما يتراوح متوسط القيمة الإيجارية للسكن المتوسط المكون من غرفتين إلى مابين 000. 65 - 000. 75 ألف درهم سنويا في حين يتراوح متوسط القيمة الإيجارية السنوية للسكن الاقتصادي المكون من 3 غرف إلى مابين 000. 85 - 000. 95 ألف درهم

ويبلغ متوسط القيمة الإيجارية للسكن الفاخر المكون من غرفة واحدة في دبي خلال الربع الأول من العام الحالي إلى مابين 000. 95 - 000. 100 ألف درهم سنويا بينما يتراوح متوسط القيمة الإيجارية للسكن الفاخر المكون من غرفتين إلى مابين 000. 110-000. 130 ألف درهم، في حين يتراوح متوسط القيمة الإيجارية السنوية للسكن الفاخر المكون من 3 غرف إلى مابين 000. 170 -000. 175 ألف درهم سنويا، ويرى بعض المراقبين في سوق دبي ان الأخير بحاجة إلى 150 ألف وحدة سكنية وليس إلى 85 ألف وحدة سكنية سنويا لكن المشكلة تكمن في عدم مقدرة قطاع الإنشاءات على ضخ ذلك العدد سنويا لاعتبارات تتعلق بعدد شركات المقاولات ومقاولي الباطن الذين باتوا عملة نادرة في هذا الزمن حسب تعبيرهم.


وبالرغم من ان بعض المناطق في دبي تشهد ضغوطاً على الأسعار والإيجارات فان من المستبعد ان تنخفض الإيجارات بنسبة تتعدى الـ 5% في حين لا تزال مناطق حيوية أخرى في دبي تشهد ارتفاعات سعرية طفيفة على قيمتها الإيجارية لما تتمتع به تلك المناطق التجارية والاقتصادية وتواجد اغلب البنوك والمصارف ومقرات العديد من الشركات، ويصل عدد الوحدات السكنية المخصصة للإيجارات في دبي بنحو 300 ألف شقة لكن السوق بحاجة ماسة إلى 150 ألف وحدة جديدة لمنع تورط المستأجرين في مشاكل جديدة ناجمة عن ارتفاعات سعرية جديدة تجاوزت خلال أقل من عامين مستوى 200%.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
2.5 مليون وحدة سكنية حاجة الإمارات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ادفع 10 الف فقط وتملك وحدة 70 متر بحدائق اكتوبر
» للبيع فيلا درج بالصالة في حي الياسمين 500م2
» مواصفات وأسعار الساعات الذكية Smart Watches فى الإمارات
» افراح الإمارات دليل الاعراس و تنظيم حفلات الزواج
» فكر تعمل حاجة جديدة فكر تفتح مشروع جديد مشرع مربح وبافضل سعر اقتنى #ماكينة تعبئة وتغل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى رجال وسيدات الأعمال في كل الوطن العربي هنا تجدون كل جديد بإذن الله.. :: العقارات :: عقارات دول الخليج-
انتقل الى:  
© phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع